Booking.com

الجهاز المصرفي يمتلك سيولة كافية لتمويل كافة المشروعات الإنتاجية

Added: December 2, 2019
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

HOT information

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن الجهاز المصرفي المصري يعد قطاعا قويا بعد ما تم إعادة خطة إصلاحه من 2004 ويمتلك مستويات من السيولة مرتفعة مما يؤهله لدعم القطاعات الإنتاجية المختلفة”.

وذكر عامر، في كلمته الافتتاحية في اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي الذي ينظمه بنك التنمية الأفريقي اليوم الاثنين بشرم الشيخ، أن تجربة مصر في نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي تعد خاصة جدًا ولم تكن لتتحقق دون دعم وثقة القيادة السياسية الذي تلقيناه خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف أن مصر مرت على مدار 6 سنوات بمجموعة من التحديات الصعبة من تراجع معدلات نمو الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة وتآكل الاحتياطي النقدي وفقدان ثقة المستثمرين بالداخل والخارج مما حتم وضع برنامج قوي لمعالجات الأوضاع التي تم الوصول لها.

وبحسب عامر، فإن إلتفاف الشعب وثقته في القيادة السياسية يعد العامل الرئيسي في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي بهذه القوة ومواجهة التحديات.

وقال عامر في كلمته إن “مصر تمكنت من تأهيل البنية التحتية من الطرق والموانئ لكي نصبح جاهزين للانطلاق ووضع الأساس للتنمية من إصلاح منظومة التعليم والصحة والصناعة”.

وأضاف ان الاقتصاد المصري حقق إنجازات مختلفة مثل ارتفاع الاحتياطي النقدي لمصر الذي يتجاوز 45 مليار دولار في نهاية أكتوبر وكذلك تراجع معدلات البطالة لأقل مستوياتها وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية.

وأشار عامر إلى أن التطورات المحلية تشمل استمرار تراجع المعدل السنوي للتضخم العام في الانخفاض ليسجل 4.8% و3.1% في سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وهو أدنى معدل له من 2005.

وينظم المؤتمر الاقتصادي بنك التنمية الأفريقي بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والوحدة الاقتصادية المخصصة لقارة أفريقيا بنفس المنظمة أيضا.

ويركز موضوع المؤتمر هذا العام على “فرص العمل وريادة الأعمال وكفاءات ومهارات الشباب الأفريقي” بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم.

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading