Booking.com

فوسفات مصر: مبيعات الشركة وصلت لـ 2.4 مليون طن في 2020

Added: April 5, 2021
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

شركة فوسفات مصر

أكد المهندس محمد عبدالعظيم رئيس شركة فوسفات مصر أن شركته تعد أكبر منتج ومُصدر للفوسفات على مستوى مصر خلال عام 2020.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة فوسفات مصر، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام 2020 .

وأضاف رئيس الشركة، أن حجم مبيعاتها من الفوسفات شهد نمواً مقارنة بالعام السابق بالرغم من تأثيرات جائحة كورونا على كافة المستويات، حيث وصل إلى نحو 2.4 مليون طن بزيادة 9.2% عن العام الماضي.

وأوضح أن الأرقام تعكس ذلك أهميتها كأكبر مورد رئيسي لمصانع الأسمدة في مصر بطاقة توريد تصل الى مليون طن سنوياً من الخام لصناعة الأسمدة الفوسفاتية، لافتا الى ان حجم صادرات الشركة يمثل نحو 70% من الصادرات المصرية سنوياً من الفوسفات وهو ما يدعم تواجدها في السوق العالمى من اجل تعظيم الناتج القومى وزيادة الحصيلة الدولارية للدولة.

وأكد أن جهود تعظيم مخزون خام الفوسفات تتواصل بنجاح حيث تم تأكيد الاحتياطي والمخزون في 7 قطاعات بمناطق البحر الأحمر والسباعية والوادي الجديد، وتم وضع 3 مناطق في حيز الإنتاج وجاري استكمال الإجراءات الخاصة بوضع باقي المناطق تباعاً، كما تعمل حالياً على تأكيد احتياطيات تقدر بنحو 60 مليون طن لتلبية احتياجات مشروع حامض الفوسفوريك الجديد الذى سيقام بهضبة أبوطرطور بمحافظة الوادي الجديد.

وذكر أنه تم توقيع العقد الخاص بمناقصة تركيب وتأهيل السيور الناقلة للخام حتى موقع مصنع حامض الفوسفوريك والتى ستقوم بتنفيذها شركة دونج يانج الكورية لينتهى برنامج تنفيذ المشروع بالتزامن مع الجدول الزمنى لتنفيذ المصنع.

وأشار إلى اقامة مشروع نزع الغبار من خام الفوسفات كمشروع تجريبي بطاقة استيعابية 30 ألف طن شهريا ليتوافق مع المواصفات القياسية للسوق الاوروبى والذي دخل الآن حيز التشغيل، وجاري العمل على دراسات رفع معدلات الإنتاج من الخامات منزوعة الغبار لتصل إلى 700 ألف طن سنويا .

عن أخبار اليوم

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading