Booking.com

المشاط تشارك في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الأول بفيينا

Added: June 21, 2022
by: Ahmad Pharaoan
HOT Information

HOT Information

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية OPEC Fund، الذي يقام بفيينا، تحت عنوان “نحو التعافي والعدالة”، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الثلاثاء.

وينعقد المنتدى بمشاركة قادة الحكومات والدول الشريكة للصندوق، ورؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، ومسئولي بنوك التنمية متعددة الأطراف والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص.

ومن بين المشاركين محمد الجدعان، وزير المالية بالمملكة العربية السعودية، وإبراهيم أمير، وزير المالية بجزر المالديف، وأبيدا ميا، وزيرة المياه بملاوي، ومحمد سليمان الجاسر، رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والدكتور أحمد سعيد، نائب الرئيس للعمليات ببنك التنمية الآسيوي، وهلا شيكروهو، نائب رئيس الشرق الأوسط وآسيا بمؤسسة التمويل الدولية، وغيره من المسئولين.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التعاون الدولي في عدد من الفعاليات في إطار منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الأول المقام بفيينا، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات الثنائية مع شركاء التنمية لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة.

ويهدف المنتدى الذي يستمر ليوم واحد إلى تعزيز أوجه التعاون بين البلدان في جميع أنحاء العالم، وفتح فرص التمويل، وتعزيز الجهود الدولية لتحقيق التنمية من خلال الفعاليات الدولية لاسيما في ظل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مصر نوفمبر المقبل، ومناقشة التحديات الحالية المتمثلة في تهديدات الأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية.

كما سيعقد الاجتماع السابع عشر لرؤساء المؤسسات في مجموعة التنسيق العربية على هامش فعاليات المنتدى، وتضم مجموعة التنسيق العربية (الصندوق السعودي للتنمية وصندوق قطر للتنمية وصندوق النقد العربي والبنك الإسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق أبوظبي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية).

يذكر أن مصر ترتبط مع صندوق أوبك للتنمية الدولية بعلاقات تعاون إنمائي وطيدة تمتد لعقود، وبلغت محفظة التعاون المشتركة نحو 1.5 مليار دولار، وفقا للبيان.

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading