حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 8-11-2016

HOT information

HOT information

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 7-11-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، تقرير رسمى يرصد تحرك أسعار السلع فى الأسواق بعد تعويم الجنيه، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم.. وزير الصناعة: هنسلم المستثمرين أراضى بالصعيد مجانا وإعفاء ضريبى 5 سنوات ، علاوة على.. صناعة الأدوية: تكلفة إنتاج الدواء زادت 50% بسبب الدولار ، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على.. الاتصالات: توقيع اتفاقيات مع 10شركات عالمية للعمل بمصر بداية العام المقبل
 

تقرير رسمى يرصد تحرك أسعار السلع فى الأسواق بعد تعويم الجنيه

 
من أخبار الاقتصاد المصرى.. رصدت وحدة البحوث فى الغرف التجارية، تحرك أسعار بعض السلع فى الأسواق، بنسب متفاونة، خاصة الزيوت والسمن والدهون بصفة عامة، إضافة إلى تحرك أسعار الحبوب والبقول ومنتجاتها بنسبة تزيد عن 30% فى غالبية الانواع خلال الاسبوع الاخير، بحسب تقرير أسعار الغرفة التجارية.
 
من جانبه، قال حسن الإمام رئيس شعبة الأدوات الكهربائية فى غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار جميع الأجهزة الكهربائية لم تتغير بعد تعويم الجنيه ولم تتأثر حاليا، لأن الزيادة التى وصل إليها الدولار فى البنوك لم تصل إلى السعر الذى سجله فى السوق السوداء فى الفترة الأخيرة والتى تم على إثرها استيراد الأجهزة.
 

وزير الصناعة: هنسلم المستثمرين أراضى بالصعيد مجانا وإعفاء ضريبى 5 سنوات

 
 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، إن أى مستثمر يبحث عن فرص استثمارية فى الصعيد سيحصل على الأراضى مجانًا وإعفاء ضريبى لمدة 5 سنوات.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى فى هيئة التنمية الصناعية لتسليم قطع أراضٍ للمستثمرين فى قويسنا.
 

صناعة الأدوية: تكلفة إنتاج الدواء زادت 50% بسبب الدولار

 
 ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد رياض أرمانيوس نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، أن سعر الدولار الجمركى وصل اليوم 17 جنيه، فى الوقت الذى تم رفع فيه فائدة القروض لمصنعى الدواء 3%، وهو ما يشكل عبء على المصنعين.
 
وأضاف أرمانيوس خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته غرفة صناعة الدواء بمقر اتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء، حول تأثير قرار تحرير سعر الصرف على صناعة الأدوية، أن ارتفاع سعر الدولار أدى لرفع تكلفة إنتاج الأدوية بنسبة 50%، مؤكدا أن مصانع الأدوية لم تحصل سوى على نصف الزيادة من قرار رفع أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيه بنسبة 20%، رغم أن المصنعين هم الأكثر حاجة للدعم.
 
 

الاتصالات: توقيع اتفاقيات مع 10شركات عالمية للعمل بمصر بداية العام المقبل 

 
أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أنه من المقرر توقيع اتفاقيات مع عشر شركات عالمية بالإضافة الى إنشاء خمسة مصانع صينية فى مجال صناعة وتصميم الالكترونيات فى أوائل العام المقبل، وذلك فى إطار جهود الوزارة لجذب الاستثمارات العالمية للمناطق التكنولوجية التى ستمثل منارات للتنمية فى محافظات مصر المختلفة بما يحقق استثمار للعقول البشرية وتعزيز الابتكار والتطوير وريادة الأعمال ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أنه من المستهدف قريبا افتتاح المناطق التكنولوجية فى كل من أسيوط وبرج العرب بما يوفر 30 ألف فرصة عمل جديدة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s